الثلاثاء، ١٩ أبريل ٢٠١١

جمهورية مصر الإسلامية العربية ( 1 - 2 )

انا ليبرالى و لكن فى هذه المناقشة سأكفر بالأفكار الليبرالية و أقول لكم فلتذهب إلى الجحيم الليبرالية و لتذهب معها إلى الجحيم الديمقراطية و العلمانية و المواطنة و كل النظريات البشرية إلى الجحيم ... إلى قاع الجحيم و لنقبل بجمهورية مصر الإسلامية العربية برئاسة اى تيار إسلامى مصرى بل و نساعدهم على الوصول للحكم .
سأقبل بكافة أفكارهم و معتقداتهم و فتاويهم و مناهجهم و أساليبهم و طرائقهم و سأعيش فى كنف هذه الجمهورية راض ٍ و سعيد بالإلتزام بديننا الإسلامى الحنيف .
و لكنى لن أستطيع التخلى عن مطالبى فانا نفعى حبتين سأقبلهم و يقبلونى ...
فى البداية سأكتب ملامح هذه الجمهورية و أسسها و التى أوافق عليها جميعا ً شرط أن تتحقق مطالبى فى ظل هذه الجمهورية :
- تحكيم الشريعة الإسلامية و القرآن و تطبيق كافة الحدود و قوانين القرآن الشخصية و المجتمعية مع إلغاء كافة القوانين الوضعية التى تتنافى او لا تلتزم بكتاب الله و سنة رسوله .
- معاملة أهل الكتاب و الذميين وفق كتاب الله و شريعته فقط و عدم الإستماع إلى اى من مطالبهم و عدم توليهم اى مناصب او قيادات و ليعيشوا فى ظل هذه الجمهورية او ليهاجروا منها كما نصحهم فضيلة الشيخ يعقوب .
- إلغاء كافة الفنون و الآداب الرسم و النحت و السينما و الرقص و الباليه و الموسيقى و الغناء و الروايات و القصص .
- إلغاء السياحة تماما ً و على الأجانب الوافدين لبلادنا الإلتزام بأدابنا و منهجنا من حيث المأكل و الملبس و المشرب و العلاقات الإجتماعية .
- تحريم الخمور تحريما ً مطلقا ً على كافة المواطنين مسلمين و غير مسلمين و تجريم بيعها و تقديمها و استيرادها .
- تحريم التدخين و غلق مصانع التبغ و منع استيراد لفائف التبغ .
- غلق المقاهى و الأماكن العامة التى تلهى عن العبادة او تعمل على إختلاط الجنسين .
- منع كافة الرياضات و الفرق الرياضية و اقتصار الرياضة على الممارسات الشخصية فى النوادى و الملاعب .
- منع الجنسين من الإتصال تماما ً فى المواصلات العامة او المدارس او الجامعات ... إلخ .
- منع المرأة من ممارسة اى اعمال او انشطة او مهن إلا فى حالة الضرورة القصوى او احتياج المجتمع المسلم لها كطبيبة حيث لا يسمح لأى إمرأة مسلمة أن يكشف عليها او يعالجها سوا طبيبة مسلمة .
- فرض الزكاة كركن من أركان الإسلام و إقامة بيت مال للمسلمين و جمع الجزية من أهل الذمة .
- حل كافة الأحزاب و تحريم العمل بالسياسة على نحو يشتت شمل المسلمين و يجعل منهم فرق و طوائف .
- رفت كافة الذميين من الجيش المصرى و الشرطة و المؤسسات الحكومية .
- إنشاء مؤسسة تتابع إلتزام المواطنين بكتاب الله و سنته و العمل على أمرهم بالمعروف و نهيهم عن المنكر بالحسنى و الدعوة إلى الله .
- محاربة الدعارة و العهر و اى علاقات إجتماعية خارج مؤسسة الزواج بين كافة المواطنين مسلمين و غير مسلمين .
- محاربة المخدرات .
- تحجيم دور الكنائس و رجال الدين المسيحيين و العمل على أن يتعبدوا فى سرية و دون الدعوة إلى دينهم و محاربة من يدعو إلى غير ذلك .
- محاربة الملحدين و تطبيق ما أمر به الله فيهم .

هناك تعليق واحد:

قلم يقول...

و هتعملي جمهورية مصر إسلامية يبقى تستقي أحكامها من الشريعة الإسلامية...من القرآن والسنة..مش من الشيخ يعقوب...

وهرد على بعض قوانينك الإسلامية حسب ما يكفي وقتي

______________________

تحكيم الشريعة الإسلامية و القرآن و تطبيق كافة الحدود و قوانين القرآن الشخصية و المجتمعية مع إلغاء كافة القوانين الوضعية التى تتنافى او لا تلتزم بكتاب الله و سنة رسوله .
-------
وهل أمر الإسلام بإلغاء القوانين الوضعية المستحدثة مع تجدد العصور وظهور أشياء وجرائم وتطورات في الزمن ؟
وعندما ستطالبني بتطبيق الحدود الإسلامية فيجب أن أطالبك أنا كمواطنة بتوفير المتطلبات التي تحقق لي الاكتفاء بحيث يجوز إقامة الحد علي عندما أطمع في الزيادة وليس أن أسعى لإكمال نقص"كالسرقة مثلا، وفر لي وظيفة محترمة ومصدر رزق ثم طبق علي الحد إذا سرقت وطمعت في مزيد من المال...هذا ما حدث في زمن عمر بن الخطاب ، فقد ألغي تطبيق الحد على السارق أيام المجاعة"

_______________________
معاملة أهل الكتاب و الذميين وفق كتاب الله و شريعته فقط و عدم الإستماع إلى اى من مطالبهم و عدم توليهم اى مناصب او قيادات و ليعيشوا فى ظل هذه الجمهورية او ليهاجروا منها كما نصحهم فضيلة الشيخ يعقوب .
-----------
وهل هذا ما أمرني به الدين؟في الخلافات الإسلامية كانت تخصص دور قضاء لأهل الذمة كل حسب ملتهم ويحكم فيهم قاض من ملتهم حسب ما ينص عليه دينهم.
ألم يكن يأتي اليهودي إلى الرسول فيشتكي له عدم تسديد جاره المسلم دينه ...ألم يحتكم سيدنا علي واليهودي إلى قاض في درع فحكم القاضي لليهودي بالدرع ولم يحم بها لعلي رغم أنه كان أمير المؤمنين؟

________________________
منع الجنسين من الإتصال تماما ً فى المواصلات العامة او المدارس او الجامعات ... إلخ .
- منع المرأة من ممارسة اى اعمال او انشطة او مهن إلا فى حالة الضرورة القصوى او احتياج المجتمع المسلم لها كطبيبة حيث لا يسمح لأى إمرأة مسلمة أن يكشف عليها او يعالجها سوا طبيبة مسلمة .
---------
ومن قال لك أن هذا ما أمرنا به الإسلام؟
المرأة لا تتجاوز حدودها فقط في التعامل مع الرجال ، فالإمام الشافعي كان يجالس السيدة نفيسة العالمة ويستقي منها العلم ويتعلم منها.
ولنساء المسلمات كن يداوين الرجال الجرحى في المعارك. والمسلمات كن يحتكمن للرسول في أمورهن ويستشرنه.
________________

فرض الزكاة كركن من أركان الإسلام و إقامة بيت مال للمسلمين و جمع الجزية من أهل الذمة .
---------
نعم يجب على الزكاة أن تفرض....فو أدى حسني مبارك وأحمد عز وكل أمثالهم زكاتهم لما أغرقت الديون مصر..ثم أنه لا يوجد الآن أهل ذمة ي مصر ليدفعو الجزية..لأن الجزية كانت تدفع مقابل مزريد من الحقوق كالدفاع عن البلاد وتوفير الحقوق لأهل الذمة دون أن يجبروا على المشاركة في الدفاع عن البلاد أثناء الحرب مثلا..أما الآن فالمسلم والمسيحي مشرتكون في الحقوق والواجبات...فكلاهما يدافع عن البلاد إذا فليس عليهم جزية

_____________________

أعتذر للإطالة...ولم يتسع وقتي للإكمال، في أمان الله