السبت، ١١ ديسمبر ٢٠١٠

كيف تحب أن تكون إمرأتك ؟

تم نشر هذا المقال فى منتدى الدى فى دى العربى فى 16 - 6 - 2010

البعض يسمى مجموع تلك الأشياء فتاة الأحلام و البعض يسميها مواصفات العروسة و البعض يسميها وجهة نظرك فى الجنس الآخر ، انا أفضل كل تلك الأشياء معا ً .

المرأة عموما ً كيف تريدها ؟ كزوجة ما الأشياء التى تريدها من المرأة – من وجهة نظرك – كى تصنع مؤسسة زواج ناجحة و كزميلة عمل ما الأشياء التى تصنع منكم فريق عمل ناجح ينهض بمكان عملك و كزميلة دراسة و كصديقة ... إلخ

البعض يعتقد ان كل امرأة من النساء السابقات مختلفة عن الأخرى و لكن فى حقيقة الأمر كلهن امرأة واحدة تتجسد فيها كل نظرتك للمرآة و ما تريده منها كل ما فى الأمر لأننا بشر الكمال ليس من صفاتنا فانت تبحث فى كل امرآة عن جزء من متطلباتك و تسأل هذا الجزء لإى غرض يصلح لبناء أسرة أم بناء شراكة عملية ناجحة أم مد جسور علاقة صداقة متينة ... إلخ

فلن يجد الرجل المرآة الكاملة كما لن تجد المرآة الرجل الكامل .

أحببت فى هذا الموضوع أن تتشارك خواطرنا كرجال معا ً و ليكتب كل ُُ ُ منا عن إمرأته عقلها ، فكرها ، تفكيرها ، أسلوب حياتها ، روحها ، أخلاقها ، صفاتها ، جسدها ، جمالها ، كلامها ، أحلامها ... إلخ كل شئ تكتب عن المرآة الكاملة التى تريدها بغض النظر كيف ستتقسم هذه الصفات على عدد ما من النساء و بغض النظر عما إذ قد وجدت هذه الأشياء ام لم تجدها بعد .

هذا الموضوع ليس عن رأى سيشاركك أحد فيه او يدلو بدلوه فكل ُ ُ منا سيذكر تلك الأشياء و فقط دون أن يعلق على أشياء آدم رفيقه فقط سيفيدنا هذا الموضوع فى أن نعلم كيف أفكر و كيف يفكر الأخرون من حولى ، هل انا متفرد فى تفكيرى ؟ هل تفكيرى عادى مثلى مثل كل الرجال ؟ كم أمثل انا و المتشابهون معى بين الرجال ؟

عقل إمرأتى : أريده عقل محب للتعلم لا يـُشترط فيه نسبة الذكاء العالية و لكن الأهم الرغبة فى التعلم التى لا تنتهى إلا بالموت .

لا تشترط أن تكون الميول علمية او نظرية و لا أن تكون الدراسة عالية او متوسطة او حتى عادية المهم وجود رغبة حقيقة فى المعرفة .

فكر إمرأتى : أريده فكر مثل فكرى وسطى مابين الليبرالية و المحافظة فكر يعرف التحرر و الحرية و فى نفس الوقت محدد بقيم دينية و أخلاقية لا لبس فيها فكر محدد و ليس محدود ، فكر حر لا يعترف بالقيم الإجتماعية فقط يعترف بالقيم الدينية و الأخلاقية .

تفكير إمرأتى :أريده طموح فى كل شئ لا أريد المرأة التى تنظر تحت قدميها أريدها راضية و لكنى لا أريدها قانطة ، إمرأة تعرف الفرق بين الإمكانيات و المتطلبات ، طموح فى كل شئ طموح مادى و طموح اجتماعى و طموح دينى و طموح أسرى و طموح ثقافى ...

تفكير ليس من المهم أن يعرف ما المحطة القادمة بقدر أهمية معرفة المحطة الأخيرة .

روح إمرأتى : حلوة ليست روح قاتمة او جادة و ليست روح مهزارة خفيفة إنما روح حلوة تكتسى بقناع من الحكمة .

أخلاق إمرأتى : هناك كثير من الأخلاق التى يتمناها المرء فى إمرأته و لكنى سأذكر خلقين فقط أعتقد أنهما الدعامة الأساسية للأخلاق الجيدة و إذا وجدهما المرء أعتقد أن باقى الأخلاق الجيدة ستأتى تباعا ً : خـُلق الصدق و خـُلق الإعتراف بالخطأ و محاولة تصحيحه .

جسد و جمال إمرأتى : لا أريد إمرأتى ملكة جمال إنما انا عاشق للمرأة التى تهتم بأدق أدق تفاصيلها بغض النظر عن مستوى جمالها ، أريد إمرأتى تهتم اهتمام غير عادى بنظافة جسدها و العمل على أن يظل دائما ً فى أبهى صورة ايضا ً بغض النظر عن جماله ، كل إمرأة تعرف إمكانياتها جيدا ً بعكس الرجال و كل ما أريده المرأة التى تستطيع المحافظة على إمكانياتها و ليس شرطا ً أن تنميها .

اما الجمال فأبغى منه التناسق الذى يفهمون الجمال حقا ً يعرفون ما أعنيه فجمال الوجه مثلا ً الكثير يلتفت لطلته او بهاءه بينما التفت انا لتفاصيله ( حجم الفم و المسافة بين الشفة العليا و الأنف ، المسافة بين الحاجبين و تناسق الجفنين مع الحاجبين ، حجم الأذنين و شكلهما و طول و عرض الجبهة ) و كذلك الأمر فى تناسق الجسد .

كلام إمرأتى : كل النساء ثرثارات حتى العبقريات منهن و لكن ليس كلهن يتكلمن بلا طائل او بغير حساب ، أريد المرأة التى تحدد اولا ً ما ستتحدث فيه ثم تثرثر كيفما تشاء .

أريد فى إمرأتى إذا أحبتنى أن تسحرنى بكلامها و تشد أسرى إلى محرابها و إذا صادقتنى أن تحدثنى بصراحة غير مسبوقة و إذا شاركتنى أن تقنعنى .

نظرات إمرأتى : لا أريد عينى إمرأتى خاوية منطفئة عندما تراهما تشعر أنك تتظر إلى عينين زجاجيتين ، إنما أريد النظرات الحادة النظرات لا أستطيع معها أن أواجههما او تكون عينى فى مواجهة تلك العينين الحادتين أحب فى إمرأتى أن تكون نظراتها حادة تشعر معها كأنها تخترقك اختراقا ً.

أحلام إمرأتى : أريد كل أحلامها واقعية قابلة للتحقيق إلا أحلامها العاطفية أريدها خيالية محلقة لأبعد الحدود فهذا وحده قادر على أن يبتز ذكوريتى ليجارى دائما ً أنوثتها الخلاقة .

صفات إمرأتى : كل النساء مجنونات فلم تخلق بعد المرأة المتزنة و انا أريدها مجنونة و لكن تستطيع الكذب بشأن مظهرها فتظهر دائما ً فى كل الأوساط بمظهر المرآة المتزنة العاقلة .

كما لا أريدها خجولة أريدها حيية كل الحياء و لكن لا أريدها خجولة إطلاقا ً .

كل النساء متسرعات و انا مضطر لقبولها متسرعة فقط أريد منها أن تمكنى من ضبط تسرعها و اندفاعها .

أريدها مشاركة دائما ً و فعالة و ليست دمية حتى و إن كانت مشاركاتها غير مجدية و أراءها غير صائبة فيكفيها شرف المحاولة المهم ألا تكتفى بدور الكومبارس الصامت .

حياة إمرأتى : بسيطة و ليست معقدة تفاصيلها ليس من المهم أن تكون قليلة او كثيرة المهم أن تكون تفاصيل واضحة و علاقاتها الاجتماعية كلها واضحة .

ليست هناك تعليقات: